رئيس الاتحاد العربي للمكفوفين يقوم بزيارة لمقرات المراكز والجمعيات العاملة في مجال الاعاقة بمدينة العيون

0

الصحراء سكوب: العتيق مراد .العيون

قام رئيس الاتحاد العربي للمكفوفين الدكتور”خالد بن علي النعيمي “،صباح امس الجمعة مرفوقا برئيس واعضاء مكتب التحالف الجهوي للجمعيات العاملة في مجال الاعاقة بجهة العيون الساقية الحمراء، بجولة معاينة وتفقد  للمراكز الخاصة بالاطفال والاشخاص ذوي الاعاقة بمدينة العيون.

وقد استهلت الجولة بزيارة مركز الترويض الطبي الخاص باطفال الشلل الدماغي التابع للجمعية المغربية للمعاقين للامل والكرامة ،حيث تم اطلاعهم من قبل الرئيس “سيد احمد لعويمر” على عمل المركز وخدماته اضافة لطاقته الاستيعابية التي تسعى الجمعية جاهدة لزيادتها .

كما انتقل الوفد الى مقر جمعية افاق التي وقف بها على عمل مركز خطوات للترويض الطبي التابع للجمعية ،كما تلقى العديد من الشروحات من طرف رئيسة الجمعية “مريم لحويمد” وكاتبها العام “المحجوب الذوة” .عن المشاريع التي تعمل عليها الجمعية خصوصا في مجال الترافع حول حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة.

وفي الفترة المسائية قام الوفد بزيارة للجمعية الصحراوية للمكفوفين وضعاف البصر،تم خلالها الاطلاع على عمل الجمعية في مجال  الاعاقات البصرية وطريقة التعامل معها،و شكل اللقاء فرصة لاستعراض سبل التعاون حيث تقدم رئيس الاتحاد العربي بمقترح انضمام الجمعية للاتحاد .

وصباح اليوم السبت استانفت جولة رئيس الاتحاد العربي للمكفوفين مرفوقا بامين مال الاتحاد ورئيس واعضاء التحالف الجهوي للجمعيات العاملة في مجال الاعاقة بجهة العيون الساقية الحمراء،بزيارة لمقر اللجنة الجهوية لحقوق الانسان العيون-السمارة،تم خلالها استعراض الاليات الوطنية المحدثة بالمجلس الوطني لتعزيز حماية حقوق الإنسان ،ومن ضمنها الآلية الوطنية الخاصة بحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.،الى جانب الآلية الوطنية للوقاية من التعذيب والآلية الوطنية للتظلم الخاصة بالأطفال ضحايا انتهاكات حقوق الإنسان.

وشكل اللقاء فرصة للتباحث والحديث عن صيغ التعاون الممكنة ،حيث اقترح رئيس الاتحاد العربي خلق شراكات لتطويرمستوى الجمعيات العاملة في مجال الاعاقة بهذه الربوع والرفع من ادئها.

وتندرج هذه الزيارات للجمعيات والمراكز والهيئات الحقوقية ضمن برنامج زاخر من الانشطة المسطرة من طرف التحالف الجهوي للجمعيات العاملة في مجال الاعاقة بجهة العيون الساقية الحمراء ،بمناسبة زيارة رئيس الاتحاد العربي للمكفوفين والوفد المرافق لهلجهة العيون الساقية الحمراء.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Captcha loading...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.