رئيس الحكومة يعلن عن تمديد الحجر الصحي وحالة الطوارئ الصحية لثلاثة أسابيع إضافية

0

الصحراء سكوب:

أعلن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، اليوم الإثنين، أن الحكومة قررت تمديد حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا لثلاث أسابيع أخرى.

وأوضح العثماني خلال جلسة عمومية مشتركة لمجلسي النواب والمستشارين، بعد زوال اليوم الإثنين، أن الحكومة ستصادق غدا الثلاثاء على المرسوم المحدد لتمديد حالة الطوارئ الصحية، ليتم بعدها إصدار القرارات المناسبة..

وقال العثماني: “إننا لا نريد للعيد أن يتحول من فرح إلى حزن ومأساة لعدد من المواطنين”، مضيفا: “أشعر بما يشعر به المواطنون وأشاطرهم قلقهم وأتفهم انتظاراتهم، وأعلم أن الكثير منهم نال منه الجهد جراء الحجر الصحي”. :

وشدد رئيس الحكومة في كلمته على أن الوضعية الوبائية بالمغرب مستقرة لكنها غير مطمئنة بالكامل، مشيرا إلى أنه قضى كل الأيام الماضية في نقاش مع الوزراء والخبراء بشكل يومي من أجل مدارسة كيفية التعامل مع المرحلة المقبلة.

 وأوضح أن الحكومة أعدت رؤية عامة لتدبير الحجر الصحي خلال المرحلة المقبلة في أبعادها القطاعية والمركزية، مشددا على أن الحجر الصحي ليس هدفا في حد ذاته، بل هو وسيلة للخروج الآمن من الوباء، حسب قوله.

وكانت الحكومة قد قررت تمديد حالة الطوارئ إلى غاية 20 ماي الجاري ، بعد اعلان فرض الطوارئ الصحية للمرة الأولى في 20 مارس الماضي، معتبرة أنها “وسيلة لا محيد عنها لإبقاء فيروس كورونا تحت السيطرة”.

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Captcha loading...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!