رئيس الكاف يدعم ترشح المغرب لتنظيم كاس العالم 2026 فيما يرفع رئيس الفيفا راية الحياد

0

الصحراء سكوب:

أكد “أحمد أحمد”، رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، دعمه لترشح المغرب لنيل شرف تنظيم كأس العالم 2026، مردفا أنه “لن يكون محايدا، بخصوص ملفات الترشح لتنظيم نهائيات كأس العالم 2026”.

وأضاف أحمد، امس الجمعة، في ندوة صحفية عقدها بعد الجمع العام العادي للاتحاد الافريقي لكرة القدم، بأنه “سيدعم ترشح المغرب، باعتباره جزءا من إفريقيا”.وأوضح أنه “لا يرى مشكلا في الإفصاح عن البلد الذي سيدعمه، لأن عملية التصويت على ملف الترشح لن تكون سرية”.

فيما نفي رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم،” جياني إنفانتينو”،  وجود مرشح مفضل عنده لاستضافة كأس العالم 2026، وقال إنه يقدر الترشيح المشترك لكل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، بجانب ما قدمته المغرب أيضًا.

وكان إنفانتينو قد سئل مباشرة لدى وصوله إلى الدار البيضاء لحضور مؤتمر الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف)،  من قبل الصحفيين عن دعمه لترشيح الولايات المتحدة، وذلك بعد تصريحات له في دبي،  قال فيها ان “الترشيحات المشتركة هي فكرة جيدة”.وأضاف: “أقدر أيضًا ترشيح دولة المغرب”.

وأشار إنفانتينو، ردًا علي إصرار الصحفيين، إلى أن “القواعد واضحة جدًا، ومن واجب الفيفا احترام تلك القواعد”، ودعا إلى التصويت النهائي والمقرر فى 13 يونيو المقبل فى موسكو.

وافادت مصادر انه الممكن أن يرسل جميع أعضاء “الكاف” بنهاية ذلك الأسبوع رسالة تأييد رسمية لدعم المغرب الذي اعتمد في ترشيحه على الجانب الإفريقي، على أمل الحصول على أقصى قدر من الدعم بين الاتحادات الإفريقية الـ 53 والتي ستضيف نسبة 25% من مجموع الأصوات.

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Captcha loading...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.