رغم محدودية مداخيله ..المجلس الجماعي للحكونية يحقق فائضا بقيمة 56 مليون سنتيم

0

الصحراء سكوب:  ع.س

رغم تصنيفها ضمن افقر الجماعات بجهة العيون الساقية الحمراء ،بسبب اعتمادها بنسبة كبيرة على الدعم المخصص من طرف الدولة ، فقد تمكن المجلس الجماعي للحكونية خلال السنةالماضية من تحقيق فائض يناهز 560 الف درهم،  وجه جله لدعم الكسابة ،بعد المصادقة عليه من طرف غالبية اعضاء المجلس خلال الدورة الاخيرة برسم شهر فبراير.

كما تمكن ذات المجلس الذي يراسه الشاب الصحراوي “عبد الله اهل السباعي ” من توقيع عقد شراكة مع مجلس جهة العيون الساقية الحمراء ،ساهمت فيه الى جانب الجهة المديرية العامة للجماعات المحلية.

وقد جرت الدورة العادية  للمجلس الجماعي للحكونية برسم شهر فبرايربحضور السيد رئيس الدائرة والسيد القائد واعضاء المجلس ورجال الاعلام والصحافة ومواطنين ينتمون للجماعة ،و تمت خلالها  المناقشة المستفيضة والمصادقة على جميع النقط التي تناولها جدول الاعمال.

  • تحيين القرار الجبائي
  • مراجعة القانون الاساسي للمجلس
  • دعم الجمعيات
  • دراسة مشروع اتفاق شراكة مع المجلس الاقليمي لطرفاية من اجل تهيئة وتوسيع زاوية “الشيخ سيدي بوبكر”
  • برمجة فائض الميزانية لسنة 2017
  • طلب اقتناء لقاح ضد داء الكلب بناءا على كتاب السيد عامل اقليم طرفاية

وافاد مكتب الاتصال بمقر الجماعة لدى الاتصال به للاستفسار، ان الجماعة رغم كونها تعد من الجماعات الفقيرة بالجهة  وتعتمد على دعم الدولة،الا انه تم صرف مساعدات لاشخاص في وضعية هشاشة ،كما استفادت تعاونيات من الدعم ،وفقا لسجلات بمقر الجماعة .

واضاف المسؤول عن قسم التواصل بالجماعة، ان ابواب الاخيرة التي تشتغل بانفتاح وبمقاربة تشاركية مع المواطنين وفعاليات المجتمع المدني ،تبقى مشرعة امام من يحمل الصفة القانونية للحصول على المعلومة ،كبادرة حسنة من مسؤولي الجماعة اتجاه الجسم الاعلامي المحلي والجهوي بغية تنوير الراي العام ،والاشتغال في اجواء من الوضوح والشفافية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Captcha loading...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!