روسيا تبدأ مرحلة جديدة من التجارب السريرية للقاح “سبوتنيك في” Sputnik-V المضاد لفيروس كورونا

0

الصحراء سكوب:متابعة

قال صندوق الاستثمار المباشر الروسي، أمس الأربعاء، إن روسيا تبدأ مرحلة جديدة من التجارب السريرية للقاح “سبوتنيك في” Sputnik-V المضاد لفيروس كورونا المستجد ستشمل أكثر من 40 ألف إنسان في موسكو.

وأوضح عمدة العاصمة موسكو، “سيرغي سوبيانين”، أنه تم الشروع في مركز “غاماليا” الوطني البحثي لعلم الأوبئة والأحياء الدقيقة وبدعم من صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي، اختبارات للقاح في مرحلة ما بعد التسجيل، ستجري في موسكو”.

وأوضح سوبيانين أن “الاختبارات ستجري على أساس المؤسسات الطبية في المدينة”، مشيرا إلى أن “هذه المرحلة هي الثالثة للاختبارات السريرية ومن المهم أنها ستجري بالتزامن مع إدخال المصل إلى الاستخدام المدني.

وأشار المسؤول أن المشاركة في الاختبار ستكون على أساس تطوعي، وبعدة شروط، منها أن يكون عمر المشارك أكبر من 18 عاما ، وأن ألا يحمل أعراضا لأي عدوى فيروسية تنفسية حادة،ألا يكون الشخص قد أصيب من قبل بكوفيد-19.

وأبرز عمدة موسكو إلى أن الحديث عن أن اللقاح الروسي تم تطويره خلال شهر أو شهرين غير صحيح، مشددا على أن خبراء مركز غاماليا يقومون بعمل علمي منذ الثمانينيات من القرن الماضي، أتاح تصميم نهج متكامل في تطوير أمصال ضد أمراض مختلفة بينها أمراض معدية خطيرة، وأكد في هذا السياق أن “أمن اللقاح الجديد أمر تم إثباته”.

وفي ذات السياق، كشفت نائبة رئيس الوزراء الروسي، تاتيانا غوليكوفا، أن هناك 27 دولة أجنبية أبدت اهتمامها بشراء اللقاح الروسي المضاد لفيروس كورونا، مبينة أن هذه القائمة تشمل بيلاروسيا وأذربيجان والبرازيل وفنزويلا وكازاخستان.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Captcha loading...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!