صحيفة «أوكي دياريو»..غالي يخطط لمغادرة اسبانيا َوالإفلات من المساءلة القضائية

0

الصحراء سكوب:متابعة

خلافا  لما جاء في التصريحات الرسمية الاسبانية التي تحدثت عن ضرورة مثول زعيم البوليساريو امام القضاء قبل مغادرة اسبانيا بسبب الهوية المزورة والقضايا المرفوعة عليه، يبدو ان زعيم البوليساريو يخطط لمغادرة اسبانيا بشكل متخفي كما دخلها للافلات من المساءلة القضائية.

ونقلت صحيفة «أوكي دياريو» الإلكترونية الاسبانية، عن سالم لبصير اليد اليمنى لإبراهيم غالي والرجل الثاني في جبهة البوليساريو، بأن ابراهيم غالي يخطط لمغادرة إسبانيا في الأيام القليلة المقبلة دون المثول أمام المحكمة الوطنية، والإجابة عن تهم الموجهة إليه بخصوص جرائم الإرهاب والإبادة الجماعية والتعذيب وغيرها.
وقال لبصير ان كل ما يتم تداوله عن امكانية مساءلة ابراهيم غالي أكاذيب، وأنه بمجرد أن يتعافى، في غضون 10 أيام، سيغادر البلاد. ولن يمثل أمام القاضي مؤكدا أنه واع ويستطيع الكلام وعلى علم بما يقع، فيما أكدت الصحيفة أن زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية، رفض استلام الاستدعاء القضائي الذي تم ارساله عبر الشرطة لمستشفى «سان بيدرو دي لوغرونيو».
ويشار أن رئيس المحكمة المركزية رقم 5 للمحكمة الوطنية، سانتياغو بيدراز، أعاد فتح القضية ضد جلاد البوليساريو المتهم بجرائم الإبادة الجماعية والقتل والاحتجاز غير القانوني والإرهاب والتعذيب والاختطاف وتم استدعاؤه لجلسة 1 يونيو.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Captcha loading...

error: Content is protected !!