"صفعة" شرطي العيون تجر حصاد للمساءلة البرلمانية‎

0

الصحراء سكوب:

بعد موجة الغضب التي فجرها شريط فيديو يظهر سيدة من مدينة العيون تتعرض للصفع في الشارع العام على يد أحد عناصر الأمن في صفوف رواد موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بادر محمد سالم البيهي، النائب البرلماني بمدينة العيون، عن حزب العدالة والتنمية  إلى مساءلة وزير الداخلية محمد حصاد عن الإجراءات التي سيتخذها للحد من هذه التصرفات، التي وصفها بالفردية.
واعتبر النائب البرلماني أن اعتداء الشرطي على تلك السيدة “غير مقبول ومنافي لتوجهات المغرب ملكا وشعبا”، ويمثل خرقا سافرا للمادة 22 من الدستور المغربي التي تنص على أنه “ لايجوز المس بالسلامة الجسدية أو المعنوية لأي شخص، في أي ظرف، ومن قبل أي جهة كانت، خاصة أو عامة، كما لا يجوز لأحد أن يعامل الغير، تحت أي ذريعة، معاملة قاسية أو لا إنسانية أو مهينة أو حاطة بالكرامة الإنسانية”.

وشدد البيهي في سؤاله على أن مهمة الشرطي النبيلة التي يجب أن يقوم بها هي حفظ الأمن، وليس زرع الرعب والظلم والاعتداء الذي لا يخدم سوى مصلحة خصوم الوحدة الترابية.

وكانت النيابة النيابة العامة بالعيون قد أمرت بفتح بحث قضائي معمق في قضية الاعتداء على سيدة من قبل شرطي في الشارع العام بالعيون.

وأفاد بلاغ صادر عن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالعيون أنه على اثر ما تم تداوله بأحد المواقع الالكترونية بخصوص نشر شريط فيديو تظهر من خلاله سيدة تتعرض للعنف بالشارع العام من طرف أحد عناصر الأمن بزي مدني بالعيون، تقرر فتح تحقيق في الموضوع من أجل استجلاء الحقيقة والتأكد من صحة المعطيات المضمنة بشريط الفيديو للإحاطة  بظروف وملابسات الواقعة.

وأوضح البلاغ أن البحث سيتلوه ترتيب الأثر القانوني المناسب.

وكان نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قد تداولوا شريط فيديو يظهر أحد رجال الأمن بزي مدني يصفع سيدة صحراوية على خدها، مما أثار استياء واسعا في صفوف رواد مواقع التواصل الاجتماعي

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Captcha loading...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!