طرفاية:المجلس الاقليمي ينظم مهرجانا خطابيا للتنديد بقرار محكمة العدل الاوروبية

0

الصحراء سكوب:طرفاية

ندد المتدخلون في المهرجان الخطابي الذي نظمه المجلس الاقليمي لمدينة طرفاية ،صباح يوم امس السبت03 مارس الجاري ،بقرار محكمة العدل الاوروبية بخصوص استثناء مياه الاقاليم الجنوبية من اتفاق الصيد البحري الموقع بين المغرب والاتحاد الاوروبي.

المهرجان الخطابي المنظم من طرف المجلس الاقليمي بالطرفاية ،حضره الى جانب اعضاء المجلس والجماعات التابعة للاقليم ،الاعيان والمنتخبون وفعاليات المجتمع المدني وساكنة المدينة.وتضمن العديد من المداخلات القوية المنددة والشاجبة لقرار المحكمة الاوروبية ،والمذكرة بالروابط والاواصر التي مافتئ المواطنون بهذه الربوع يعبرون عنها  ويعتزون بها.

 وفي كلمة له بالمناسبة رحب ” محمد سالم بهيا “رئيس المجلس الاقليمي للطرفاية باسم ساكنة ومنتخبي الطرفاية بالحضور بكافة تمثيلياته ،مقدما احر التهاني والتبريكات لجلالة الملك بمناسبة نجاح العملية الجراحية التي خضع لها مؤخرا متمنيا له الشفاء العاجل.

كماأدان قرار المحكمة الاوربية الذي اعتبره منافيا لميثاق ومبادئ الامم المتحدة ،وضد رغبات وطموحات الساكنة كونه يضرب عمق العلاقات المغربية الاوربية ، داعيا الى اشراك الشباب من اجل الترافع عن القضية الوطنية في المحافل الدولية، مؤكدا على ان مدينة طرفاية كانت قبلة للمسيرة الخضراء وهاهي اليوم في الموعد للدفاع عن السيادة الوطنية والتنديد بالقرار الجائر.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!