عمر هلال ينفي قيام الفنادق التي يقيم بها موظفو المينورسو بالعيون بأي “تضخيم في الفواتير”

0

الصحراء سكوب:متابعة

نفى السفير ممثل المغرب الدائم لدى الأمم المتحدة عمر هلال، أمس الجمعة، قيام الفنادق أو الشقق المستأجرة لإيواء موظفي المينورسو بالعيون بأي “تضخيم في الفواتير”، مؤكدا أنه لم يتوصل لحد الان بأي وثيقة سرية بهذا الخصوص.
hilal1

وقال هلال في معرض جوابه عن سؤال ل وكالة (اينير سيتي بريس) “أتحدى أي شخص” يدعي بأن هناك تضخيما في الفوترة من قبل الفنادق.

وأوضح الدبلوماسي المغربي، موجها كلامه لأحد صحفيي الوكالة أن سعر الليلة في فندق أو شقة مستأجرة لفائدة موظفي البعثة إلى العيون لا يتجاوز بالكاد 300 درهم (حوالي 30 دولار) فيما يبلغ سعر الوجبات 30 درهما ثلاثة دولارات).

وحسب عمر هلال فإن هناك “الكثير من المعلومات الخاطئة”، مشيرا إلى أنه مستعد للتحقق من المعلومات التي نشرتها وكالة (اينير سيتي بريس) ووسائل إعلام أخرى حول “الممارسات الاحتيالية” للمينورسو.

ونشرت (اينير سيتي بريس) وثيقة ثانية أكثر تفصيلا تتضمن أسماء الفنادق وخصوا فندق بارادو وفندق المسيرة في العيون متسائلة عن دور الحكومة المغربية في هذا المجال.

يذكر أن (اينير سيتي بريس) كانت قد نشرت أول أمس الخميس وثيقة تم “تسريبها” بالأمم المتحدة وتعود إلى سنة 2015، كشفت فيها عن “ممارسات احتيالية” قامت بها المينورسو (بعثة الأمم المتحدة في الصحراء)، وخصوصا في الفنادق التي كان يقيم بها موظفو البعثة في العيون.

وحسب هذه الوثيقة، التي حصلت الوكالة على نسخة منها، فإن وجبات، لم يتم فعليا تقديمها لموظفي البعثة، تمت فوترتها قبل خصمها من المساهمة المغربية المقدمة للبعثة.

وردا على سؤال للوكالة، قال المتحدث بإسم بان كي مون ستيفان دوجاريك، إن لا علم له بشأن هذه الوثيقة الموقعة من قبل كيم بولدوك وموجهة إلى أتول خار وهيرفي لادسوس الأمين العام المساعد في عمليات حفظ السلام بالامم المتحدة.

ومما جاء في التقرير أن موظفي المينورسو كانوا يفوترون بتواطؤ مع الفنادق وجبات طعام لم يتناولها موظفو البعثة وأنه كان يطلب من الموظفين المقيمين خارج العيون التوجه إلى هذه المدينة للاستفادة من هذه الخدمة.
icp3-4

icp4-2-799x1024

 

icp6-799x1024

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Captcha loading...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!