قناة Fox News تعرض تقريرا حول تجربة الاستاذ العلوي من العيون لتعليم اللغة العربيةبامريكا

0

الصحراء سكوب: العيون

عرضت قناة فوكس الامريكية شريطا مصورا لتجربة الاستاذ “عبد الإله العلوي”بالولايات المتحدة الأمريكية لتعليم اللغة العربية،  في إطار برنامج فولبرايت للتبادل الثقافي المغربي الأمريكي.   

ويروم البرنامج الذي تشرف عليه اللجنة المغربية الأمريكية للتبادل التربوي والثقافي بشراكة بين المجلس التعليمي الأمريكي ووزارة التريية الوطنية، تمكين الأساتذة المغاربة من تطوير مهاراتهم في التدريس، وتحسين قدراتهم في إجادة اللغة الأنجليزية، ومنحهم فرصة الاحتكاك بالثقافة والمجتمع الأميركي. من خلال تأطير حصص دعم للغة العربية لفائدة التلاميذ والطلبة الجامعيين بالولايات المتحدة الأمريكية وتقوية حضور العربية بالفضاء الجامعي.

ومكنت تجربة الاستاذ “عبد الإله العلوي ” أستاذ اللغة الإنحليزية بالثانوية الإعدادية علال بن عبد الله بمدينة العيون،من ربط جسور التواصل بين التلاميذ بعدد من المؤسسات التعليمية بالمغرب  ومؤسسات تعليمية بولاية كاليفورنيا، مماساهم في ربط أواصر الصداقة بين التلاميذ وتحسين مستواهم في اللغة الإنجليزية .


وسبق للاستاذ عبد الإله العلوي  أن أطلق رفقة تلاميذ وتلميذات الثانوية الإعدادية علال بن عبد الله قناة تعليمية على اليوتوب تعتبر من بين أولى القنوات التعليمية على المستوى الوطني، كما أشرف على برنامج لتبادل الرسائل والتعارف والصداقة بين تلاميذ المؤسسة ونظرائهم من عدد من البلدان الأجنبية، فضلا عن إنجاز أفلام تربوية يشرف على جل مراحل إعدادها تلاميذ وتلميذات بالسلك الإعدادي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Captcha loading...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.