كلميم:بوعيدة عاجز امام رفض المعارضة لجميع الاتفاقيات المدرجة في جدول أعمال الدورة الاستثنائية للجهة

0

الصحراء سكوب: 

تمكنت المعارضة خلال أشغال الدورة الاستثنائية لجهة كلميم واد نون، المنعقدة صبيحة اليوم الجمعة، من التصدي مرة اخرى لرغبة الرئيس وباقي اعضاء المجلس في المصادقة على العديد من الاتفاقيات المدرجة في جدول الأعمال.
المعارضة المالكة للأغلبية العددية صوتت ضد كل الاتفاقيات المدرجة في جدول الأعمال، فيما تم تأجيل النقطة المتعلقة بانتخاب رئيس جديد للجنة المالية التي “برمجتها” المعارضة وذلك بسبب تعذر إجراء هذه العملية بعدما قدم الأعضاء المنتمون للأغلبية استقالتهم منها. 
وهمت الاتفاقيات المرفوضة مجموعة من المجالات من بينها تأهيل المراكز الاستشفائية بالأقاليم الأربعة للجهة، وبناء مركز اجتماعي وتربوي لذوي الاحتياجات الخاصة، وتوسيع النواة الجامعية، وكهربة عدد من الدواوير بالجهة، واتفاقية مع مؤسسة قطر للخيرية تروم انجاز العديد من المشاريع التنموية بجهة كلميم واد نون، بالإضافة إلى اتفاقيات أخرى.

يذكر ان الدورة التي جرت خلف ابواب موصدة بحضور والي الجهة”الناجم ابهي” اكدت بما لايدع مجالا للشك ان الرئيس”عبد الرحيم  بن بوعيدة ” عاجز عن استرداد اغلبيته، وان البلوكاج لازال قائما بهذه الجهة التي تنتظر ساكنة اقاليمها التنمية وليس الصراعات.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Captcha loading...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.