كلميم : الدعوة الى اعادة النظر في صلاحيات مجالس المؤسسة في افق ضمان استقلالية قراراتها

0

دعا المشاركون في  يوم دراسي حول الارتقاء بالحياة المدرسية بمديرية كلميم  نظمته فيدرالية الجمعيات المهنية للأساتذة بجهة كلميم واد نون الى  اعادة النظر في صلاحيات مجالس المؤسسة في افق ضمان استقلالية قراراتها.

وأوصوا في ختام اشغال هذا اليوم نظم يوم الاربعاء 28 فبراير 2018 بتنسيق مع المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بكلميم ، بضرورة تفعيل الحياة الدراسي الذي المدرسية من خلال ادماج  حصص الانشطة التربوية في جدول الحصص الدراسية .

 وأكدوا  على ضرورة تعزيز المؤسسات التربوية بالموارد البشرية اللازمة وتفعيل دور الاندية وتجهيزها وتكوين المنشطين وتحفيزهم وتوفير فضاءات ملائمة للاشتغال مشددين في هذا السياق على تفعيل دور نوادي الانصات والمصاحبة التربوية  لتطوير المنظومة التربوية والحد من  الظواهر الاجتماعية السلبية بالمؤسسات التعليمية كالعنف المدرسي، والهدر المدرسي …

وعلى صعيد آخر دعا  المشاركون في هذا اليوم الدراسي الى دمج المواضيع التي تمس احتياجات التلاميذ العمرية في المقررات الدراسية وتحفير الاطر التربوية على العمل التطوعي .

وعلى مستوى جمعيات آباء وامهات واولياء  التلاميذ دعا المشاركون الى الرفع من تمثيلية هذه الجمعيات على صعيد المجالس الادارية للأكاديميات والمجلس الاعلى للتعليم وتكريس ثقافة العمل  التطوعي والتضحية .

وتم خلال هذا اليوم الدراسي الذي نظم  تحت شعار “الارتقاء بالحياة المدرسية رافعة أساسية لتجويد التعلمات” ، تشخيص واقع الحياة المدرسية بجهة كلميم واد نون والوقوف عند ابرز الانجازات والتحديات والاكراهات التي تواجه عملية تجويد مخرجات الحياة المدرسية وتحديد أدوار ووظائف مختلف الفاعلين في الحياة المدرسية وتقديم مقترحات لتحقيق  النجاعة والجودة في الحياة المدرسية.

وللإشارة فان هذا اللقاء  يشكل حسب المنظمين  محطة  ضمن محطات أخرى ستحتضنها  مديريات طانطان وآسا الزاك وسيدي افني لفتح نقاش بين مختلف الفاعلين التربويين والشركاء  في افق تحديد خريطة طريق للارتقاء بالحياة المدرسية على صعيد جهة كلميم واد نون .

 

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Captcha loading...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!