كلميم : تلاميذ الكتاب القرآني بدوار ايكيسل بجماعة اباينو يزورون أروقة معرض الكتاب

0

في مبادرة تعد الاولى من نوعها  ، نظمت جمعية زاوية الشيخ محمد لمام للتنمية والتعاون بدوار ايكيسل بجماعة اباينو  زيارة لمعرض  الكتاب  في دورته التاسعة لفائدة تلاميذ الكتاب القرآني لتشجيعهم على القراءة .

وشكلت هذه الزيارة مناسبة لتلاميذ  الكتاب القرءاني لاقتناء الكتب المفضلة لديهم والتعرف  على دور النشر المشاركة في هذه التظاهرة الثقافية  .

واستمتع  التلاميذ  بهذه المناسبة  بالانشطة  الترفيهية  المنظمة بهذه المناسبة  والموجهة  على الخصوص لفائدة الأطفال  في شكل ساعات للحكي، وورشات للقراءة والرسم   والتي تتوخى  تشجيع الناشئة على الإطّلاع والإبداع.

وتتواصل فعاليات  هذا المعرض  الذي يعرف مشاركة  30 عرضا يمثلون دور النشر والتوزيع الوطنية،وأروقة لإصدارات ومنشورات عدة قطاعات حكومية وغير حكومية، وكذ كتبيين محليين  الى  غاية السبت المقبل

وياتي هذا المعرض  المنظم  من  طرف  المديرية الجهوية للثقافة بجهة كلميم وادنون، بدعم من مديرية الكتاب والخزانات والمحفوظات، وبتعاون مع ولاية جهة كلميم واد نون والمجلس الجماعي لكلميم  ، تفعيلا لسياسة وزارة الثقافة والاتصال المرتبطة بتشجيع القراءة ودعم الصناعات الثقافية، وتنفيذا للبرنامج السنوي للمعارض الجهوية للكتاب.

 وللاشارة فان جمعية زاوية الشيخ محمد لمام للتنمية والتعاون بدوار ايكيسل تاسست بتاريخ 22 دجنبر 2015 ، ومن بين اهدافها الانخراط في برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والاهتمام بشؤون الساكنة وتقديم الدعم لفائدة المتمدرسين واحداث اقسام لمحاربة الامية والمساهمة في القيام بحملات تحسيسية للحفاظ على سلامة البيئة والنهوض بوضعية المرأة والرجل اقتصاديا واجتماعيا .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Captcha loading...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.