كلميم..تنظيم حفل نهاية السنة التكوينية الثانية الفرصة الثانية- الجيل الجديد

0

الصحراء سكوب:كلميم

نظم ، مساء امس الأربعاء 23 يونيو الجاري ببويزكارن ( 40 كلم شمال كلميم )، حفل نهاية السنة التكوينية الثانية من التأهيل المهني بمركز 20 غشت الفرصة الثانية- الجيل الجديد بحضور مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم واد نون .
وبهذه المناسبة تم تقديم تذكار رمزي لكل من مدير الأكاديمية والمدير الإقليمي لكلميم تكريما لهما على الدعم والمساندة الذي يقدمونه باستمرار للجمعية المكلفة بتدبير المركز، فضلا عن تسليم شواهد التخرج وتذكارات وهدايا للمتدربات والمتدربين في ورشات الإعلاميات، الحلاقة، والخياطة لحوالي 46 متدربة ومتدرب خلال الموسم التكويني الحالي.


وابرز عبد الرحمان جكوك، رئيس جمعية أم العشار للعمل الاجتماعي والبيئي، في كلمته الافتتاحية أن الأهداف المسطرة في برنامج عمل المركز تحققت بفضل تضافر جهود مجموعة من الشركاء وعلى رأسهم الأكاديمية والسلطات المحلية والمنسقية الجهوية للتعاون الوطني والمديرية الجهوية للصناعة التقليدية والجمعيات الشريكة.


وأوضح أن هذا النجاح انعكس ايجابا على عدد التسجيلات بالمركز هذه السنة والذي وصل، يضيف السيد جكوك، 160 مستفيدة ومستفيدًا، مضيفا أن ثلاثة مستفيدين من المركز اجتازوا امتحانات البكالوريا- دورة هذه السنة- بفضل جهود الشركاء من أجل فتح آفاق لهؤلاء الشباب وإدماجهم في سوق الشغل.


ويأتي تنظيم هذا الحفل، الذي احتضنه فضاء دار الثقافة بجماعة بويزكارن، في إطار تنفيذ المشاريع الملتزم بها أمام أنظار صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، وكذا في سياق تفعيل مقتضيات القانون الإطار 51.17 وخاصة مجال الانصاف تكافؤ الفرص من خلال تفعيل المشروع الخامس المتعلق بتأمين التمدرس الاستدراكي والرفع من نجاعة التربية غير النظامية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.