كلميم : حفل تكريمي لجمعية المبدعين الشباب بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

0

نظمت جمعية المبدعين الشباب أمس السبت  10 مارس 2018  بمدينة كلميم حفلا تكريميا لفائدة عدد من النساء الفاعلات  تخليدا لليوم العالمي للمرأة الذي يتزامن  مع الثامن  من مارس من كل سنة.

 و يأتي هذا التكريم اعترافا  من الجمعية بالأدوار التي اضطلعت  ولا زالت تضطلع بها  المرأة إلى جانب الرجل في بناء المجتمع.

وتم بهذه المناسبة  الاحتفاء بخمس استاذات  محالات على التقاعد  وتقديم  شهادات  تقدير وعرفان و توزيع الجوائز التكريمية على المشاركات ، بالإضافة الى توزيع الورود على العنصر النسوي الحاضر لفقرات أنشطة  الحفل .

وشكل الحفل  حسب بلاغ للجمعية  مناسبة  لمشاركة المكرمات لتجاربهن العملية و الشخصية مع أعضاء و منخرطي الجمعية ، والتي ركزت في مجملها على قدرة المرأة المغربية بشكل عام و الودنونية بشكل خاص، على الجمع بين النجاح في الحياة  العملية و الشخصية ،  و الدور الذي تلعبه في  صقل مواهب الناشئة و تربية الأبناء ، و المساهمة في تكوين و بناء شخصية  رجال و نساء الغد.

وابرز  رئيس الجمعية  الحسن شويس  في كلمة بالمناسبة  الدور  الذي تضطلع به الاستاذات بشكل خاص و الأمهات بشكل عام في بناء المجتمع و تقوية شخصية أفراده ، باعتبار أن المرأة تمثل نصف المجتمع و تربي النصف الاخر فهي بذلك و بلا شك هي المجتمع كله .

ومباشرة بعد اختتام  الحفل ، انطلق شباب و شابات  الجمعية في اتجاه كورنيش  المدينة ،في مسيرة إبداعية شبابية قصد تكريم الأمهات و إدخال الفرحة على قلوبهن و على قلوب أطفالهن  ،حيث تم بالمناسبة توزيع الورود  على الأمهات و تقديم  الحلويات والبالونات للأطفال .وهي مبادرة  لاقت استحسان مرتادي الكورنيش . كما تم تقديم لوحات بهلوانية على طول الفضاءات التي مرت منها هذه المسيرة الشبابية  بغية تنشيط تلك الفضاءات  ، و ادخال البهجة على قلوب مرتاديها  .

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Captcha loading...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!