كليميم:مطالب بالتحقيق والكشف عن الاسباب الحقيقية لوفاة براهيم صيكا"فيديو"

0

الصحراء سكوب:

افادت مصادر من مدينة كليميم ان عشرات المعطلين والمتضامنين مع الراحل ابراهيم صيكا ، خرجوا في وقفة احتجاجية صباح يوم امس الاثنين أمام مقر ولاية الجهة، وسط تطويق أمني.

كما قام خلال الجلسة التي كانت مقررة في 18 أبريل 2016 بالمحكمة الإبتدائيةبكليميم ، مجموعة من المحامون من هيئة الدفاع بدفوعات مطولة تطالب بالتحقيق في ظروف الوفاة التي لازالت غامضة إلى اليوم ، وما يثير الشكوك أن هناك تخبطا كبيرا في الطريقة التي تتعامل بها المؤسسات الرسمية مع الملف وأن هناك نية لطيه دون معرفة الحقيقة .

وقد رفض المحامون الشهادة الطبية المقدمة من قبل النيابة العامة التي تفيد بالوفاة وإعتبروا أن الجهة التي خول لها القانون إصدار شهادة الوفاة هي ضابط الحالة المدنية ، مشككين في نفس الوقت في ظروف الوفاة التي إعتبروهاغير طبيعية ، وإنما ناتجة عن نزيف حاد على مستوى الرأس .

واضافت المصادر انه تم تسجيل دخول منتخبين وأعيان نافذين على خط هذه القضية، بمبرر القرابة القبلية، مع عائلة الراحل .وذلك من اجل تهدئة أجواء الاحتجاجات، وإقناع العائلة، بضرورة قبول دفن إبنها، الذي ما يزال في مستودع الأموات بأكادير.

ويذكران فريق حزب “الاستقلال”،بمجلس النواب قدم يوم امس الاثنين، سؤالا كتابيا، موقع من لدن كل من عادل بنحمزة، وعادل تشيكيطو، إلى وزير العدل والحريات، لاستفساره عن تعرض الضحية، المعطل قيد اعتقاله لـ”سوء المعاملة والتعذيب”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Captcha loading...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!