مؤسسة التعاون الوطني بكلميم تحتفي بالنساء  في يومهن العالمي

0

الصحراء سكوب:

بمناسبة اليوم العالمي بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف يوم الثامن  مارس من كل سنة، نظم مركز التربية والتكوين القدس تحت اشراف المنسقية  الجهوية للتعاون الوطني بكلميم  حفلا  تم خلاله الاحتفاء بعدد من النساء عرفانا وتقديرا  لتفانيهن واخلاصهن في ممارسة عملهم  بعدد من المؤسسات العمومية .

وتخللت هذا الاحتفال الذي  دأبت  المنسقية  الجهوية للتعاون الوطني على تنظيمه كل 8 مارس كلمات تطرقت الى انجازات  المرأة  ودورها  المحوري  في المجتمع  .

وفي هذا السياق  أبرز المنسق الجهوي للتعاون الوطني  أبا حازم الطالب بويا أن  هذا الاحتفال يعد مناسبة للوقوف على الإنجازات السياسية، والاجتماعية، والاقتصادية التي تتحقق  على أيدي النساء .
وأوضح أن كفاحها الطويل لتعزيز  هذه المكاسب  هو مسار متواصل على درب تحقيق مطالب كل الحركات النسائية.

وسجل أن هذا الاحتفال  يشكل مناسبة ايضا للتعريف بالخدمات التي تقدمها مؤسسة التعاون الوطني لفائدة المرأة مشيرا الى الانخراط  الكبير في مجال تكوين المرأة وتأهيلها باعتبارها عنصرا فاعلا في المجتمع .

وأوضح أن النساء مطالبات بمزيد من الانخراط في هذه الجركية من أجل المساهمة في تنمية المجتمع .

 ومن جانبه أبرز المدير الجهوي للشباب  والرياضة  بكلميم  الحسين الشهراوي أن هذا اليوم  هو محطة للوقوف عند الوضعية الراهنة للنساء وابراز الجهود التي  تبذلها بلادنا  للنهوض بحقوقهن ونشر ثقافة المساواة والتربية على قيمها . معبرا  بهذه المناسبة عن تقديره للمرأة  المغربية على ما حققته من انجازات في مختلف المجالات.

وبدوره  أبرز رئيس جمعية موارد البيئة والتنمية بجهة كلميم واد نون  اصفار عبد الله أن الجمعية تضع المرأة في صلب محاور العمل التي تشتغل عليها مشيرا الى أن الاحتفال باليوم العالمي للمرأة يعد مناسبة لتسليط الضوء الى الدور الذي تضطلع به المرأة  في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية .

وتم بهذه المناسبة تنظيم معرض لابداعات النساء  في عدد من المجالات من بينها على الخصوص الخياطة والطرز .

واختتم الحفل  بتقديم  شهادات لمجموعة من النساء الفاعلات  في عدد من المجالات وتتويج  فريق النادي النسوي التابع للشباب والرياضة لكرة القدم  النسوية المصغرة  بعد فوزه في المباراة  النهائية على فريق مركز التربية والتكوين القدس التابع للتعاون الوطني .

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Captcha loading...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!