مجموعة السنتيسي:اعتماد اجراءات وقائية صارمة لحماية العمال واستمرارية جودة المنتوج

0

الصحراء سكوب:

نظرا للوضعية الصحية التي تمر منها بلادنا في الفترة الاخيرة وبالموازات مع الاجراءات الاحترازية والوقائية للحيلولة دون تفشي وباء فيروس كورونا كوفيد19الذي اجتاح العالم .

تبنت مجموعة شركات السنتيسي بتعليمات من الرئيس المدير العام “الحاج حسن السنتيسي الادريسي” مجموعة من الاجراءات الوقائية الهادفة الى حماية عمالها ومستخدميها و حرصاعلى استمرارية جودة المنتوج .

واوضح “كريم شكير”مسؤول الموارد البشرية ان المجموعة اتخذت العديد من الاجراءات  ومن ضمنها  

  • الرفع من درجة النظافة والتعقيم على مستوى المصانع والادارات التابعة لها على مدار اليوم ،مع اعتماد فريق متخصص لعملية التعقيم .
  • القيام بحملات توعوية تحسيسية مستمرة في اوساط العمال والموظفين للتعريف  بخطورة هذا الفيروس وسبل الوقاية منه عبرملصقات واشرطة مصورة .

  • الحرص على استعمال مواد التعقيم “المعقمات الكحولية المركزة” وتوزيعها على جميع الموظفين بالاضافة الى استعمال الكمامات وقياس درجة حرارة العمال اثناء دخول المعمل .
  • بالاضافة الى تعقيم كل المركبات الشاحنات ،حافلات النقل والسيارات الخاصة قبل دخولها .

 

كما عبر الاداريون وممثلو الاجراء عن تثمينهم لهاته الاجراءات الوقائية التي اتخذتها المؤسسة لفائدة العمال والمستخدمين والتي تروم التصدي للوباء وتمكين العمال من العمل في اجواء صحية سليمة .

واضاف كريم شكير: ان المجموعة اخذت بعين الاعتبار منع التجمعات والاكتظاظ  من خلال تقسيم العمال الى ورديات تشتغل بالتناوب مع احترام مسافة الامان الصحية للوقاية من احتمال تفشي الامراض المعدية.

كما قامت مجموعة السنتيسي باعتبارها مؤسسة مواطنة بتقديم مساعدات عينية للعمال عبارة عن مواد غذائية لتجاوز هذه الفترة العصيبة ،انسجاما مع مبادرات المجموعة في العديد من المناسبات وعلى مدار السنة لفائدة العمال والموظفين اضافة للاسر المعوزة بمدن العيون الداخلة اكادير والدار البيضاء .

وللاشارة فان استمرار ية الانشطة الانتاجية لمجموعة السنتيسي تهدف بالاساس لضمان تزويد السوق الوطنية بالمنتوجات الغذائية المحلية “السمك المصبروعلف الدواجن “.

وتعتبر مجموعة السنتيسي من اكبر واهم المؤسسات الاستثمارية بالاقاليم الجنوبية وعلى الصعيد الوطني بحكم استثماراتها في ميدان الصيد البحري وتثمين منتجاته ،والتي تشغل حوالي 3500 عامل وعاملة موزعة على مجموعة شركات المجموعة بمدن المرسى الداخلة واكادير.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Captcha loading...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!