هيمنة مصرية مغربية على جوائز الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم بالعاصمة الغانية اكرا

0

الصحراء سكوب:  سلمى .ع

 

تمكن فريق” الوداد البيضاوي “المغربي من التتويج بجائزة أفضل ناد أفريقي لعام 2017، خلال حفل الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف)، الذي أقيم بالعاصمة الغانية أكرا امس الخميس.

وتفوق الفريق المغربي، الذي توج بلقب دوري أبطال أفريقيا العام الماضي للمرة الثانية في تاريخه ، على منافسيه “الأهلي المصري”، الذي خاض المباراة النهائية للمسابقة القارية، و”تي بي مازيمبي” من الكونغو الديمقراطية، الذي توج بلقب كأس الكونفدرالية الأفريقية، العام الماضي.

من جهة أخرى، أحرز المدرب الأرجنتيني “هيكتور كوبر” المدير الفني لمنتخب مصر لكرة القدم جائزة أفضل مدرب أفريقي لعام 2017،بعد تفوقه  على منافسيه المغربي “الحسين عموته” المدير الفني لفريق الوداد البيضاوي، والألماني “جيرنوت روهر” مدرب منتخب نيجيريا.

وكان كوبر قد قاد منتخب مصرللتاهل إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقرر إقامتها بروسيا للمرة الثالثة في تاريخه، ، كما وصل الفريق تحت قيادته للمباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت بالكابون العام الماضي.

الحفل شهد ايضا تتويج  النجم الدولي المصري “محمد صلاح “لاعب فريق ليفربول الانجليزي لكرة القدم بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2017، بعد تفوقه على منافسيه السنغالي “ساديو ماني” زميله في صفوف ليفربول، والغابوني “بيير إيميريك أوباميانغ “مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، الذي حصل على الجائزة عام 2015.

وبات صلاح اللاعب المصري الثاني الذي يتوج بالجائزة بعد نجم النادي الأهلي السابق ورئيسه الحالي محمود الخطيب، الذي حصل على الجائزة عام 1983، حينما كانت تقدم من قبل مجلة (فرانس فوتبول) الفرنسية الشهيرة.و اللاعب العربي الثاني على التوالي الذي ينال الجائزة بعد الجزائري رياض محرز، الذي فاز بها في نسختها الماضية.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!