وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية تعلن عن تنظيم مباراة لتوظيف الأشخاص في وضعية إعاقة

0

الصحراء سكوب: متابعة

أعلنت وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، عن مباراة موحدة خاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة لتوظيف 50 متصرفا من الدرجة الثالثة في عدة قطاعات وزارية، وهي المباراة، التي سبق أن وعدت بها بسيمة الحقاوي، وزيرة التضامن والأسرة والتنمية الاجتماعية المكفوفين، الذين كانوا معتصمين فوق سطح مبنى الوزارة للمطالبة بالإدماج المباشر في الوظيفة العمومية.

ومن المقرر أن تنظم هذه المباراة يوم الأحد 23 دجنبر 2018، بالمدرسة الوطنية العليا للإدارة، وعند الاقتضاء، بأماكن أخرى بمدينة الرباط تحدد لاحقاً.

وكان رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، قد أكد في كلمة سابقة خلال اجتماع المجلس الحكومي، أنه تقرر تنظيم مباريات لفائدة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك في إطار مرسوم المباريات الموحدة للتوظيف ضمن الهيئات المشتركة بين الإدارات، موضحا أنه تقرر تنظيم على الأقل مباراة واحدة في السنة لفائدة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة “لتمكينهم من الولوج للوظيفة العمومية بسهولة وبعد اجتياز المباريات”.

وأوضح رئيس الحكومة أن إجراء مباريات مشتركة بين الإدارات سيكون نوعيا، سينضاف إلى إجراءات أخرى.

يذكر أن المكفوفين ذوي الشهادات العليا، كانوا قد خاضوا اعتصاما فوق سطح وزارة الحقاوي لأيام عديدة، وهو الاعتصام، الذي انتهى بوفاة أحدهم، بعد أن سقط من فوق مبنى الوزارة،قبل تدخل  رؤساء الفرق البرلمانية بتقديم ضمانات للمعتصمين، بعمل الحكومة على تفعيل حصيص 7 في المائة من الوظيفة العمومية لصالح ذوي الاحتياجات الخاصة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!