المغرب..إصابات كورونا تعاود الارتفاع بسبب البؤر

0

الصحراء سكوب:

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 129 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد إلى حدود الساعة الرابعة من زوال اليوم الأحد (24 ساعة الماضية)، لترتفع الحصيلة الإجمالية للإصابات إلى 6870 حالة.

وأوضحت مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة،أنه لم تسجل أية حالة وفاة جديدة ليستقر العدد الإجمالي في 192 وفاة.

 وأضافت أن  173 حالة تماثلت للشفاء خلال الساعات ال24 الأخيرة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي إلى 3660 حالة.

وأبرزت المديرية،أن الحالات الجديدة اكتشف جلها بجهة الدار البيضاء_ سطات وخاصة بمدينة الدار البيضاء،واساسا في ثلاث بؤر بما مجموعه 99 حالةاضافة الى حالات أخرى متفرقة بكل من جهة مراكش _آسفي وجهة فاس _مكناس وجهة طنجة _تطوان _ الحسيمة وجهة الرباط _ سلا _ القنيطرة، ثم جهة بني ملال _خنيفرة والجهة الشرقية وجهة سوس ماسة.

وأشارت إلى أن توزيع النسبة المئوية لمجموع الحالات المؤكدة منذ بداية الوباء يظل مستقرا حسب التوزيع المعلن عنه يوميا أي أن الدار البيضاء _ سطات هي التي تحتل المرتبة الأولى بنسبة تقارب 30 في المائة، تليها جهة مراكش _آسفي، ثم جهتي طنجة _ تطوان _ الحسيمة وفاس _مكناس، وبدرجة أقل جهة الرباط _سلا -القنيطرة وجهة درعة- تافيلالت.

واضافت أن الحالات المؤكدة الجديدة لا زالت تسجل ضمن عملية الكشف والتحري الوبائي لدى المخالطين حيث أن 109 من ضمن 129 حالة جديدة تم اكتشافها عن طريق هذه العملية أي بنسبة 84 في المئة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Captcha loading...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!