إطلاق النسخة الأولى لجائزة وادنون للصحافة والإعلام

0

الصحراء سكوب:

يعلن مكتب الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية – كلميم وادنون عن اطلاق جائزة وادنون للصحافة والإعلام بدعم من مجلس جهة كلميم وادنون تحت شعار : “تثمين الكفاءات الإعلامية رهان أساسي للرقي بالمهنة بجهة كلميم وادنون”.
وتأتي هذه الجائزة ؛حسب بلاغ توصلت الصحراء سكوب بنسخة منه ؛ تفعيلا لاتفاقية شراكة مبرمة بين الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية ومجلس جهة كلميم وادنون خلال الدورة العادية لشهر مارس الماضي لإنجاز وتفعيل برنامج مشترك لتأهيل قطاع الصحافة والاعلام بجهة كلميم وادنون . وتهدف الجائزة إلى ترسيخ روح الابداع في مجال الصحافة وتحسين وتطوير المحتوى الإعلامي بالجهة وتكريس مبدأ المنافسة الشريفة بين جميع الصحفيات والصحافيين حول منتوج اعلامي جهوي هادف، و تحفيز المشتغلين في الحقل الإعلامي بجهة كلميم وادنون على المزيد من العطاء فضلا عن ضمان التسويق الاعلامي للجهة.
وتفتح الجائزة الكبرى للصحافة والإعلام لواد نون في وجه الصحفيين المهنيين على الصعيد الوطني ويحدد موضوع المشاركة في عمل صحفي يتعلق بجهة كلميم وادنون في حين يقتصر التنافس على الجائزة الجهويةعلى الصحفيين المهنيين بجهة كلميم واد نون من خلال المشاركة بعمل صحفي من اختيارهم .
كما تم حسب البلاغ تخصيص جائزتين لفائدة كل من أندية الصحافة بالمؤسسات التعليمية في صنف الربورتاج المرئي أو المكتوب و المراسلين الصحفيين بالجهة.
ويشترط من اجل المشاركة في الجائزة الكبرى- حسب البلاغ – الإدلاء بالعمل الصحفي الأصلي المنجز، كما تم نشره في إحدى الصحف، أو المجلات المطبوعة أو الالكترونية ، أو تمت إذاعته أو بثه بالقنوات التلفزية المغربية العمومية او الخاصة وتقديم خمس نسخ من العمل الصحفي المنجز كما تم نشره أو بثه أو إذاعته؛ و المشاركة ضمن فئة واحدة فقط وبعمل صحفي واحد فقط وأن يكون العمل الصحفي المنجز قد نشر او بث ما بين فاتح يناير 2020 ونهاية نونبر2020.على ان يستثنى أعضاء لجنة التحكيم من المشاركة.
و بالنسبة للصحافيين المهنيين فان شروط الترشح تتطلب أن يكون المرشح(ة) من جنسية مغربية؛
و أن يكون مزاولا(ة) لمهنة الصحافة منذ ثلاث سنوات على الأقل، وحاصلا على بطاقة الصحافة برسم السنة الجارية 2020؛ وأن لا يكون من أعضاء لجنة تنظيم الجائزة أو لجنة التحكيم.
وسيتم تلقي اعمال المشاركين وفق البلاغ عبر البريد الالكتروني الخاص بالفرع ouadnounsnpm@gmail.com
بهدف ضمان مشاركة اوسع للتنافس على الجوائز المبرمجة .
وحسب البلاغ فقد حدد تاريخ 30 نونبر 2020 كآخر اجل لتلقي اعمال المرشحين قبل الاعلان عن الفائزين في حفل توزيع الجوائز بحر دجنبر القادم .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Captcha loading...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!