العيون..الوزير امكراز والنعمة ميارة يشرفان على توقيع اتفاقيات شغل جماعية بحضور فعاليات اقتصادية بارزة

0

الصحراء سكوب:العيون

اشرف وزير الشغل والإدماج المهني” محمد أمكراز” اليوم الجمعة بالعيون رفقة الكاتب الوطني للاتحاد العام للشغالين بالمغرب”النعمة ميارة “على توقيع ثلاث اتفاقيات شغل جماعية بين المكاتب النقابية المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب ،وادارات شركات “دامصا ” “النكجير”  “ايكلو فيش”.

وقد تمت عملية التوقيع التي احتضنها القصر الجماعي بالعيون،بحضور الرئيس المدير العام لمجموعة السنتيسي السيد”حسن الادريسي السنتيسي” والمدير العام لشركة نكجير السيد”بدر الموساوي” وممثل شركة”اكلو فيش”  اضافة لاطر الاتحاد العام بالعيون.

واستهل حفل التوقيع بكلمتين لوزير الشغل والإدماج المهني و الكاتب الوطني للاتحاد العام للشغالين بالمغرب اكدا فيها على اهمية اتفاقيات الشغل الجماعية ودورها في ترسيخ الثقافة التشاركية والتعاون بين المشغل والاجير،والحفاظ على حقوق ومكتسبات الشغيلة ،وايضا تحقيق الاستقرار والامن الاجتماعي.

وفي تصريح له اعتبر السيد”ايهاب مرجان”مسؤول الموارد البشرية بمجموعة السنتيسي التوقيع على الاتفاقية الجماعية بالعرس الفريد من نوعه بالاقاليم الجنوبية،خاصة وانه ياتي كتتويج لمسار من المفاوضات بين ادارة الشركة وممثلي العمال في جو يعمه الاحساس بالمسؤولية .

 

واضاف المسؤول بالمجموعة ان الاتفاقية جائت لتقنن وتؤطر مجموع المكتسبات والامتيازات التي يحضى بها عمال شركة دامصا خاصة وان المجموعة لاتتردد في منح العديد من المنح والامتيازات بغض النظر عن قانون الشغل الذي يطبق بحذافيره داخل جميع وحدات المجموعة .

واكد السيد ايهاب توفيق”على كون الاتفاقية تاتي تجسيدا للعلاقة المتوازنة بين الاجراء والشركة التي نالت العديد من الجوائز المشيدة بتسييرها المنظم وباهتمامها بالعنصر البشري .

 

وتعد مجموعة السنتيسي من المجموعات الاقتصادية الكبرى التي تستثمر في مجال الصيد البحري وتثمين منتوجات الصيد البحري بالاقاليم الجنوبية للمغرب حيث تشغل ازيد من 3100 عامل وعاملة .

كما تقوم المجموعة بمبادرات كبرى في المجال الاجتماعي لفائدة العمال والاسر المعوزة وايضا من خلال دعم النسيج الجمعوي في المجال الاجتماعي الثقافي والرياضي. 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.