الافادة في الرد على افادات الصحفي عياش …..محمد الاغظف بوية ‎

0

الصحراء سكوب:محمد الاغظف بوية

سلام عليك وتحية اجلال لك : أيها الصحفي المتميز

بلغة مفعمة بالأدب بداية وبالتغليط نهاية حاول الدكتور محمود عياش مقدم برنامج “مع الناس ” الرد مشكورا على مقالى المنشور بالكترونية صحراء سكوب اليومية التي عودتنا دائما على خلق المتعة للقارئ .

حاول الصحفي المتميز  عياش،  تبنى منهجية تستقطب القارئ ليدلي بتصوره المدافع ليس فقط على برنامجه وهو دفاع مشروع . بل نصب نفسه يدافع عن استرتيجية القناة بشكل عام وهذا كذلك من حقه . وتأكيدا على ما جاء في مقالي .أود التذكير مرة ثانية أن القناة رغم تعدد برامجها وانفتاحها على مجالات واسعة وخصبة الا انها مازالت حبيسة نظرة تفردية تعطى انطباعا أن هذه المنطقة ليست كباقي المناطق .

قناة العيون الجهوية منذ ظهورها على خارطة الإعلام الوطنى .اختارت اتجاها آخر منغلقا .يستبعد كل فكرة إبداعية .تسير وفق مخطط يراهن على استقطاب المزيد من الكفاءات التي تسقط بدورها في حلقة مفرغة لا تنسجم مع متطلبات المرحلة ، التي تمر بها البلاد. مادامت القناة هى أصلا وجدت لخدمة القضية الأولى . فكيف يمكن وصف ماتقدمه القناة من برامج حوارية او تفاعلية ؟ .هل نصف أعمال ” السخافة ” الفلكلورية إبداعا ؟ .من ماذا ننطلق لنعبر عن ارتياح ونحن نشاهد برنامجا يقدم اسئلة تافهة  مقابل مبلغ مالى لمحظوظ أو محظوظة أجابت بابتسامة عريضة .وكيف يمكن وصف برنامج رياضي يغرق في تسويق صورة ما ؟

وان عدنا للحوارات كيف لا نقف مشدودين ومشدوهين لما يقدم لنا .نبغي ذلك أو نرفضه.فلا أحد طبعا يبالى بردة فعل المواطن تجاه ما يقدم له.

ايها المحترم : ثق كما يثق القارئ المحترم للجريدة الغراء ” صحراء سكوب “. أن متعة المشاهد وانجذابه لا تقتصر على الأسماء المشاركة، ولا على حركات الصحفي التي عادة ما تسرق الأنظار ليس لجديتها وعفويتها ،بل لأنها ممارسة تقليد،  تدخل الصحفي في أتون المحاكاة و التماهى  مع منشط اعلامى  في قناة عربية أو دولية .

إن البرامج التي تقدم بطبيعتها تنقصها الكثير من أساليب المتعة والتشويق. مع أننا لا ننكر وجود أطر عليا لها رغبات في تطوير أداء القناة التلفزية .مع العلم كذلك أن مديرها هو أحد كوادر الإعلام المتميزين .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.