العيون:احتراق سيارة للنقل السري يعيد السؤال عن اسباب ازمة النقل بالمدينة الى الواجهة

0

الصحراء سكوب:العيون 

استفاق سكان حي الحشيشة شرقي مدينة العيون في الساعات الاولى من صباح اليوم الاحد 18 غشت الجاري ،على دوي انفجار قوي لسيارة نقل سري “كوير” .

وافادت مصادر ،ان الانفجارالذي ادى الى اندلاع النيران بالسيارة التي يستعمل سائقها غاز البوطان بدلا عن البنزين لم يخلف ضحايا.

وقد استنفر الحادث الذي تسبب في هلع السكان المجاورين لمكانه السلطات الامنية التي حلت مصحوبة بعناصر الوقاية المدنية لاخماد الحريق وفتح تحقيق في ملابساته واسبابه.

وتعرف مدينة العيون رغم الحملات الامنية المتكررة ،انتشارا كبيرا لسيارات النقل السري التي يضطر المواطنون مكرهين على استعمالها للوصول الى العديد من الوجهات والاحياء خاصة الشرقية منها .التي يرفض اصحاب سيارات الاجرة التوجه اليها بحجة بعدها ،مما يساهم في استفحال ظاهرة النقل السري الذي اصبح قنبلة موقوتة تهدد حياة المواطنين وسلامتهم.

وكان المسؤولون عن تدبير الشان المحلي،قد فكوا الارتباط بشركة الكرامة التي كانت تؤمن الربط بين كافة احياء المدينة ،اضافة لشاطئ فم الواد وميناء العيون”المرسى” .دون ايجاد بديل لها،مماتسبب في معاناة كبيرة للساكنة ابان موسم الاصطياف و فترة عيد الاضحى الذي اضطرت فيه الاسر الى التنقل للسوق االمشيد خارج المدينة لاقتناء الاضحية.

ويبقى السؤال الذي يفرض نفسه هو الى متى يغيب استحضار توفير النقل للساكنة لدى برمجة المشاريع والمخططات في الوقت الذي يجري فيه دعم السفر الى جزر الكناري والرباط والبيضاء وغيرها من الوجهات بسخاء.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Captcha loading...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.