العيون:ايقاف ورش بناء مركزللترويض والوقاية من الاعاقة وجمعية حقوقية تدخل على الخط”بيان”

0

الصحراء سكوب: العيون

اقدم رئبس الملحقة الادارية 15 بالعيون امس الخميس ،على ايقاف الاشغال بورش المركز الجهوي للترويض والتربية والوقاية من الاعاقة ،الخاص بالجمعية المغربية للمعاقين للامل والكرامة .

وافاد بيان للفرع الجهوي للجمعية الوطنية لحقوق الانسان بالعيون،انه وقف على احتجاج اعضاء الجمعية المغربية للمعاقين للامل والكرامة ضد ماوصفه بتعسفات رئبس الملحقة الادارية 15 المتمثلة في ايقاف اشغال الورش بطريقة فضة لاتراعي ابسط حدود اللياقة ،رغم توفر الجمعية على رخصة بناء مسلمة من لدن مصالح المجلس الجماعي للعيون.

واضاف البيان ،ان الفرع الجهوي  اطلع وتاكد من صحة الوثيقة المسلمة من طرف اللجنة الاقليمية والتي تحمل توقيع احد الولاة السابقين لجهة العيون وكذلك رخص البناء المسلمة في 2007والتي تم تجديدها مؤخرا في 2019.

كما وقف على ماوصفه بتماطل المجلس الاقليمي من خلال عدم الرد على المراسلات العديدة التي توصل بها من طرف الجمعية المغربية للمعاقين للامل والكرامة.

وبناءا على المعطيات السالفة الذكر ،اعلن المكتب الجهوي للجمعية الوطنية لحقوق الانسان بالعيون عن تضامنه اللامشروط مع مطالب الجمعية وحقها في التصرف في البقعة المذكورة ،من خلال بناء المركز الجهوي للترويض والتربية والوقاية من الاعاقة لما يشكله من قيمة اضافية لخدمة حقوق هذه الفئة في مجال الصحة والتربية والتعليم.

وادان البيان كافة اشكال المماطلة والتسويف التي ينتهجها المجلس الاقليمي،مطالبا الجهات المسؤولة التدخل من اجل اعادة الامور الى نصابها والاستجابة لمطالب هذه الفئة،ليختتم بالمطالبة بفتح تحقيق في قضايا التزوير والترامي على الممتلكات الخاصة والعامة.

وتعد الجمعية المغربية للمعاقين للامل والكرامة من الجمعيات الرائدة التي اشتغلت في ميدان الترافع عن حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة في الاقاليم الجنوبية،حيث تقوم بتسيير العديد من المراكز من ضمنها مركز الترويض الخاص بالاطفال المصابين بالشلل الدماغي، ودار المعاق للغات.

وتمكنت الجمعية مؤخرا من توقيع اتفاقية شراكة مع منظمة integra الاسبانية لبناء المركز الجهوي للترويض والتربية والوقاية من الاعاقة ،على الارض التي سلمت لها من لذن اللجنة الاقليمية للاستثمار سنة 2006.

وامام المنع الذي طال اشغال الورش اقدمت الجمعية على مراسلة والي جهة العيون الساقية الحمراء لطلب لقاء مستعجل ،تامل من خلاله اطلاعه على كافة حيثيات الموضوع.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Captcha loading...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.