العيون..لقاء تنسيقي لتدارس سبل اجرأة وتنزيل”التربية الدامجة “

0

الصحراء سكوب:العيون

نظمت المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بمدينة العيون ،صباح امس الثلاثاء لقاءا تواصليا حول”التربية الدامجة ” بحضور ممثلين عن قطاع التعاون الوطني وتحالف الجمعيات العاملة في مجال الاعاقة بجهة العيون الساقية الحمراء والعديد من الفاعلين .

اللقاء الذي احتضنته قاعة الاجتماعات بالمركز الاقليمي للامتحانات استهل بعرض لرئيس مصلحة الشؤون التربوية والتخطيط والخريطة المدرسية”علي بولسان”تناول فيه تصورالمديرية لاجراة وتنزيل”التربية الدامجة “الى جانب باقي الشركاء والمتدخلين  .

كما تطرق العرض للاشكالات والعقبات التي لازالت تعتري العملية و تحول دون انطلاقتها الفعلية المأمولة.

 

واعقبت العرض العديد من المداخلات التي حاولت ملامسة الموضوع من جميع جوانبه التربوية الاجتماعية والصحية للحصول على تعليم عصري ميسر الولوج وذي جودة.

و همت مناقشة وبسط  الإطار العام للتربية الدامجة الى جانب “أسس ومبادئ المقاربات الحقوقية  الطبية و الاجتماعية في تمدرس الأطفال في وضعية إعاقة وسبل الشراكة والتعاون،اضافة  لدور الأسرة في تمدرسهم.

كما استعرضت المداخلات بعض تجارب نساء ورجال تعليم في التعامل مع حالات لاطفال في وضعية اعاقة بقاعات الدرس.

وخلص اللقاء الى تشكيل اللجنة الدائمة لتتبع تمدرس الاطفال في وضعية اعاقة لتحديد الادوار والمسؤوليات والتدخلات خدمة لحق هاته الفئة في التمدرس وتحقيقا لمبدإ تكافؤ الفرص و إرساء مقاربة تربوية دامجة لفائدة الأطفال في وضعية إعاقة أو في وضعيات خاصة داخل المنظومة التربوية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Captcha loading...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!