النقابي”سيد احمد الدية” يلتقي بفعاليات حقوقية دولية

0

الصحراء سكوب:

عقدت مساء يوم أمس الكونفدرالية النقابية للعمال الصحراويين CSTS برئاسة امينها العام السيد “الدية سيدي احمد ” لقاءا مطولا مع كل من “باكو مولينا بلاكر” الكاتب العام لنقابة اللجان العمالية و “فنتورا مونتا لبان كويز” سكرتير العلاقات الدولية بالنقابة مكلف بالمهاجرين و “خوان رامور اورتيكا” المستشار السياسي بالنقابة مكلف بملفات العمال. 

وقد عقد هذا اللقاء بمقاطعة بالنسيا الاسبانية، تطرق فيه الجانبان الى جملة من المواضيع ذات الاهتمام المشترك ذات الطابع النقابي، الاقتصادي، والسياسي…

%d8%af%d9%8a%d8%a9

 وقد أخذت ملفات، مثل ملف الثروات الطبيعية، ملف العمال الصحراويين “فوسبوكراع، كوبيرتا،العساكر، وملف المعطلين والمقصيين من توظيفات فوسبوكراع الأخيرة، الحيز المهم من هذه المحادثات، حيث شدد فيه الاخ الامين العام “الدية سيدي احمد” على ضرورة اخذ بعين الاعتبار كرامة و مصلحة الصحراويين عبر استفادتهم الحقيقية من ثرواتهم الطبيعية والتي باتت تسلب منهم عبر برامج وشعارات تنموية وهمية.

من جهة ثانية، عبر مختلف الفرقاء النقابيين عن تضامنهم المطلق مع نضالات العمال الصحراويين بالمنطقة، وكافة الفئات المهمشة، كما التزموا بضرورة اجراء لقاءات عاجلة مع الحكومة المركزية بمدريد، لتسريع وتيرة صرف مستحقات العمال الصحراويين التي تم التصويت عليها والاعتراف بها في البرلمان الاسباني السابق، ولكن لم تتم اجرأة العملية لحدود الساعة.

وفي هذا الإطار، تم تشكيل لجنة مختلطة بين الجانبين بعضوية الامين العام “الدية سيدي احمد ” للإشراف بشكل مباشر على هذه الملفات.

هذا، وقد شيد السيد باكو مولينا بلاكر الكاتب العام لنقابة اللجان العمالية باسبانيا، بالمجهودات الجبارة التي يقوم بها السيد الأمين العام “الدية سيدي احمد ” من اجل التعريف والدفاع المستميت عن تلك القضايا التي لا تزال عالقة بالمنطقة.

تجدر الإشارة، إلى أن النقابي الدولي السيد “الدية سيدي احمد”، قام بحر هذا الأسبوع المنصرم، بإجراء العديد من اللقاءات المكثفة مع العديد من الهيئات البرلمانية والأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني والصحافة المكتوبة والمرئية.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.