انتخابات جهة كلميم..على وقع ترشح لشكر وتكتيكات ولد الرشيد واخنوش وهجرة بلفقيه صوب البام

0

الصحراء سكوب:ع.م

قدم عبد الوهاب بلفقيه الكاتب الجهوي لحزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية بجهة كلميم وادنون وعضو مكتبه السياسي،استقالته من الحزب.

وعزا بلفقيه دوافع استقالته الموقعة في 8 يوليوزالجاري، لاسباب ذاتية وموضوعية أبرزها القطيعة التامة التي طبعت العلاقة بين الكتابة الجهوية والكاتب الأول خلال السنوات الأخيرة اضافة لغياب التواصل.

ومباشرة وبعد 24ساعة من توقيع الاستقالة ،إعلن بلفقيه عن إلتحاقه رسميا بحزب الأصالة والمعاصرة وخوض غمار الاستحقاقات الانتخابية المقبلة باسم الحزب بجهة گلميم وادنون وذلك في أعقاب لقاء جمعه بقيادات البام.

وتاتي استقالة بلفقيه من حزب”الوردة”بعد الترويج لاخبار تفيد بعزم ادريس لشكر الكاتب الاول للحزب الترشح بجهة كلميم وادنون .

وكانت العديد من الاحزاب السياسية قد نزلت بثقلها مؤخرا في جهة كلميم وادنون لترميم الصفوف واستقطاب العناصر القبلية المؤثرة التي تراها مؤهلة للتنافس على للظفر بالمقاعد البرلمانية والمجالس الجماعية والجهوية بهذه الجهة.

ويتوقع المراقبون ان تشتعل المنافسة الانتخابية بين الاحزاب السياسية التي ابدى زعمائها اهتماما كبيرا بالساحة الوادنونية (ولد الرشيد.  .اخنوش   . لشكر  .وهبي )فيما يامل اهل وادنون ان تنهي هذه الانتخابات حالة البلوكاج التي تعيشها الجهة منذ سنوات بسبب الصراعات والحزازات التي اثرت على التنمية وعلى واقع الساكنة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.