جماعة تيغمرت تستفيد من مشاريع برنامج الواحات

0

الصحراء سكوب:

بعد محطة طانطان تواصلت رحلة الاستطلاع لمشاريع وكالة الجنوب “برنامج الواحات “التي يقوم بها الوفد الصحفي .

المحطة الموالية التي كانت “الصحراء سكوب” حاضرة خلالها شملت برامج بكل من جماعتي تغمرت واسرير القرويتين باقليم كلميم ،حيث تم الوقوف على برامج ممولة من طرف وكالة الجنوب من خلال برنامج الواحات

تيغمرت:

* زيارة مشروع”نقطة القراءة تجنانت”الذي تشرف عليه جمعية “مستقبل واحة تغمرت للتنمية”،ويستفيد منه شباب المنطقة المتمدرس بمختلف اسلاك التعليم من خلال تقديم دروس الدعم والتقوية للرفع من مستوى التلاميذ وتجنيبهم الانقطاع المبكر عن الدراسة.

المشروع تم انجازه من خلال توقيع شراكة بين وكالة الجنوب والجماعة الحضرية لاسرير والجمعية المسيرة.

 

ROOOOD

*تعاونية واحة تغمرت الفلاحية:التي تتخصص في منتوجات الصبار الذي يتم تحويله من خلال المعالجة الى مواد غذائية “المربى الزيوت”وكذلك مواد للتجميل.ويجري تسويقه بالمحلات التجارية ومن خلال المعارض التي تشارك فيها الجمعية.

المشروع انجز من خلال توقيع اتفاقية شراكة بين كل الجماعة القروية والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ووكالة الجنوب من خلال برنامج الوكالات التي تكفلت ببناء المقر.

 

SBAAAAR

*مشروع روض اطفال:انجز بشراكة بين جمعية ازوافيط بالمهجر والجماعة القروية ووكالة الجنوب ،وتقوم خلاله “فاطمة الغالية بيكا “بتدريس الاطفال الصغار في اطار تضامني شبه مجاني رغم الحاحها على المتدخلين الاخرين في العملية التربوية تقديم الدعم والمساعدة لهذا البرنامج المهم والطموح .

 

TRMMMMMRT

وقد لاحظ الوفد الصحفي خلال معاينته الميدانية  الاهمية البالغة التي تكتسيها البرامج والمشاريع التي تنخرط فيها وكالة الجنوب نزولا عند رغبة  الساكنة واحتياجاتها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Captcha loading...

error: Content is protected !!