جهة كلميم واد نون ..تعبئة ازيد من 13 مركزا لتلقيح المتمدرسين ما بين 12 و17 سنة

0

الصحراء سكوب:كلميم

عبأت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ومديرياتها بجهة كلميم واد نون بتنسيق مع السلطات العمومية ومصالح وزارة الصحة، أزيد من 13 مركزا بشكل أولي لعملية التلقيح التي تستهدف متمدرسات ومتمدرسي التعليم العمومي والخصوصي المتراوحة اعمارهم ما بين 12 و17 سنة .
وتأتي هذه العملية , التي ستشمل ازيد من 37 الف و500 تلميدة وتلميذ بجهة كلميم واد نون ،تبعا للبلاغ المشترك بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، ووزارة الصحة الصاأدر بتاريخ 27 غشت 2021، وفي اطار الحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد 19.
وحسب بلاغ الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين فقد تم الاعلان عن هذه الحملة ، من قبل المديريات على مواقعها اللكترونية وصفحاتها الرسمية للتواصل.
وبموازاة ذلك سيتم -حسب البلاغ – تخصيص مراكز أخرى وفرق متنقلة للاستجابة لجميع الحاجيات الكفيلة بنجاح هذه العملية الوطنية الكبرى وضمان استفادة كافة المتعلمات والمتعلمين من الفئة العمرية المذكورة من التلقيح ضد فيروس كوفيد 19 في ظروف مناسبة.
وتهدف هذه العملية – حسب البلاغ. نفسه – الى تسريع تحقيق المناعة الجماعية، وضمان انطلاق دخول مدرسي بشكل يضمن الاستفادة من فرص التعليم في ظروف أمنة تراعي سلامة المتعلمات والمتعلمين وأسرهم ومحيطهم، وكذا ا الاطر التربوية والادارية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.