جهة كلميم واد نون : ثمان فرق تتنافس للفوز في المهرجان الجهوي لجائزة محمد الجم للمسرح المدرسي  

0

تتبارى ثمان فرق مسرحية تنتمي للاندية المسرحية بالمؤسسات التعليمية بجهة كلميم واد نون من أجل الفوز في المهرجان الجهوي لجائزة محمد الجم للمسرح المدرسي  في دورته الثالثة .

وشهد اليوم الافتتاحي   لهذه التظاهرة التي تنظمها  الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بشراكة مع جمعية أصدقاء محمد الجم للمسرح المدرس فرع كلميم  على مدى يومين ( 15 و16 مارس 2019) تحت شعار ” المسرح المدرسي ورش لترسيخ قيم المواطنة ” تكريم  الفنان محمد الجم تقديرا  لعطاءاته الفنية المتميزة  لازيد من أربعة عقود .

كما تم بهذه المناسبة عرض لوحات فنية وأداء أناشيد من قبل تلاميذ المؤسسات التعليمية وتقديم عرض مسرحي  بعنوان ” عبث ” لجمعية الاطلس الصغير للثقافة والفن والتربية .

وستمثل الفرقة الفائزة ، في هذه الاقصائيات الجهوية ، الاكا ديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة  كلميم واد نون ، في المهرجان الوطني لجائزة محمد الجم للمسرح المدرسي الذي تنظمه جمعية اصدقاء الجم للمسرح المدرسي بشراكة مع وزارة التربية الوطنية سنويا الذي يتوج بتوزيع  ست جزائز وهي الجائزة الوطنية الكبرى ، وجائزة احسن اخراج ، وجائزة احسن نص مسرحي ، وجائزة احسن سينوغرافيا ، وجائزة احسن تشخيص اناث ، وجائزة أحسن تشخيص ذكور.

وتهدف هذه الجائزة ، الى تشجيع افضل الابداعات المسرحية وتتويج اجود الكفاءات المسرحية برسم كل موسم دراسي ، وتندرج ضمن المبادرات التي تتوخى النهوض بالمسرح المدرسي وتثمين الكفاءات الابداعية في الوسط التربوي وتعزيز اشتغال المؤطرين التربويين والتلاميذ خاصة في الاسلاك الابتدائية  والاعدادية  والثانوية وتشجيع الجودة والابداع والاشعاع .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Captcha loading...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.