رد على مقال: قناة العيون و نواب الصحراء.

0

الصحراء سكوب:
تحية طيبة.أستاذي المحترم محمد الأغظف بوية.
أتقدم لكم بجزيل الشكر و عظيم الإمتنان  على متابعتكم للبرامج الحوارية لقناة العيون و تفاعلكم مع ما تقدم من منتوج إعلامي، و الذي يحتاج الى مزيد من النقد البناء و الهادف، لتقييمه و من ثم تقويمه و تجويده قدر الإمكان.
لا بد من الإشارة في البداية أنني لا أستطيع أن انصب نفسي للرد على كل ماجاء في مقالكم أستاذي الفاضل ، فقط  سأقتصر غلى الشق الذي خصصتموه للتعليق على  البرنامج الذي أتكفل بتقديمه رفقة  فريق  عمل من الصحفيين و التقنيين المتمرسين الذين راكموا تجربة من الخبرة لا يستهان بها خلال اكثر من عقد من العطاء.
أستاذي الكريم، ألفت   إنتباهكم  إلى أن برنامج”مع التاس”، يركز على مناقشة قضية الصحراء في بعدها السياسي،  ومن حين لآخر يتم الإنفتاح على مواضيع ذات الصلة بالصحراء في أبعادها المجالية و الثقافية و الإنسانية ، و هو من البرامج التي إستطاعت  الصمود ضمن  خريطة برامج التلفزة منذ بداياتها الأولى  الى حد الساعة، بفضل تضحيات و مجهودات الصحفيين و التقنيين الذين تعاقبوا على إعداد و تقديم و إنتاج البرنامج.
المقام هنا لا يتسع للحديث عن ظروف الإشتغال و الإمكانيات المتوفرة . و كذا سقف الحرية المتاح و هامش إختيار الضيوف…الخ.
كل هذه الأمور بجيدها و سيئها   لا تخلي تحملنا للمسؤولية كاملة  بخصوص ما نقدمه من إنتاج للمشاهدين، و الذي يلزمنا جميعا بتقديم منتوج يحترم ذوق المشاهد و يلبي إنتظاراته.
و عودة إلى المقال يتضح لي أنه كان مقتضبا، و اعتمد بشكل أكبر على إبداء إنطباعات و إصدار أحكام قيمة، و لم ينصاع لضوابط التقد الرصين المتعارف عليها، كما انه لم يقدم بدائل قصد الإنفتاح أكثر على النخب المثقفة و تجاوز لغة الخشب  و عدم تضليل المشاهد، و بث الضجر في نفسه بحوارات متكررة و مجترة حسب ما ورد في مقالكم.
بطبيعة الحال هذا العمل-مع الناس- تشوبه الكثير من النواقص و الإختلالات كأي عمل إنساني،   و لا انسى ضرورة تواتر  النقد البناء و غير المحابي و التوجيه العلمي و  الهادف، و النصح الرشيد و المصاحب.
أغتنم هذه الفرصة لأدعوكم و أدعوا  كل من يتوسم في نفسه القدرة و لديه الرغبة للمشاركة في البرنامج، فأبوابه مشرعة امامكم، كما لا يمكن لأي أحد ان يصادر حقكم في إبداء الرأي و توجيه النقد لما يقدم خلال البرنامج.
في الختام ، تقبلوا سيدي المحترم كامل مودتي و تقديري.

محمود عياش:مقدم برنامج مع الناس.

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Captcha loading...

error: Content is protected !!