طانطان تستعد لإطلاق المرحلة الثالثة والأخيرة لمشروع حماية

0

الصحراء سكوب:

تحتضن مدينة طانطان  ما بين 20 و22 مايو الجاري  المرحلة الأخيرة لمشروع حماية  الذي تنظمه  جمعية جيل الصحراء للتنمية المستدامة  تحت شعار  “بيئتنا ..حياتنا ..مسؤوليتنا“.

 

وسيستفيد  المشاركون  في إطار هذه المرحلة ، من دورة تكوينية  على مدى يومين  حول التشبيك وبناء التحالفات من أجل القضايا البيئية ، و خرجة إيكولوجية للوقوف على أهم التهديدات البيئية التي يعرفها الإقليم .

ويهدف مشروع  حماية  المنظم بدعم من المندوبية الوزارية لحقوق الانسان ، اللجنة الجهوية لحقوق الانسان كلميم-طانطان ،المجلس الاقليمي ، مجلس جهة كلميم وادنون ، مجلس جماعة الوطية ، مجلس جماعة طانطان، وكالة الحوض المائي واد الساقية واد الذهب ،  الى خلق جيل جديد من المدافعين عن العدالة المناخية و الحقوق البيئية ، متمكنين من الآليات و التقنيات و مستعينين بالتكنولوجيا الحديثة.

وينظم  هذا المشروع  بشراكة مع المديرية الاقليمية  لوزارة التربية الوطنية بطانطان  ،المندوبية الاقليمية للمياه و الغابات بطانطان ، الوكالة الجهوية لاتصالات المغرب  ،  لتكوين و تأطير قدرات الفاعلين  بجهة كلميم – وادنون من أجل توطيد ثقافة حماية الانظمة الايكولوجية.

وكانت المرحلة الثانية  من هذا المشروع  التي نظمت  ما بين 21 و24 ابريل الماضي قد تناولت آليات وتقنيات حماية الأنظمة الإيكولوجية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.