طرفاية تستقبل اليخوت الشراعية المشاركة في اللحاق الدولي الأول طرفاية-لانزاروطي

0

الصحراء سكوب:العتيق مراد

شهد رصيف ميناء طرفاية، صباح امس الجمعة 15 نونبر الجاري ،تنظيم حفل استقبال رسمي بمناسبة رسو اليخوت الشراعية المشاركة في اللحاق الدولي الأول طرفاية-لانزاروطي، المنظم من طرف المجلس الإقليمي للسياحة بطرفاية، بدعم من المجلس الإقليمي لطرفاية، وبشراكة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة، وتعاون مع النادي الملكي لليخوت بأريسيف،تحت شعار “جزر الكناري-طرفاية.. جسور الصداقة تقرب المسافات”.

ويعرف اللحاق الدولي الأول، المنظم مابين 14 و 17 نونبر 2019 بطرفاية. مشاركة 21 من اليخوت الشراعية وحوالي 140 مشارك، يمثلون إسبانيا، إنجلترا، النرويج، السويد، كوبا، سويسرا.

رئيس المجلس الاقليمي لطرفاية السيد “محمد سالم بهيا”، الذي كان على راس المستقبلين للوفد الرياضي الدولي ،نوه بالمجهودات المتواصلة التي يقوم بها المكتب الوطني للسياحة  مبرزا ان جهود المجلس الاقليمي لطرفاية مستمرة ومتواصلة لدعم هذه المبادرات الرامية الى تقوية أواصر الصداقة والتعاون بين طرفاية وجزر الكناري ،وايضا التعريف بالمقومات الإقتصادية والسياحية التي يتميز بها الإقليم، معتبرا ان زيارة وفد لحاق الزوارق الشراعية المكون من “140 بحارا” يعد فرصة لاكتشاف وتسويق هذا المشروع الكبير الذي سيكتمل باستئناف تشغيل الخط البحري مما سيحول طرفاية  من مدينة عبور الى محطة توقف للتجارة والاقتصاد نحو أوربا وأفريقيا.

وتنظم على هامش اللحاق الدولي الاول طرفاية لانزاروطي العديد من الانشطة الترفيهية للمشاركين اضافة الى زيارات لاهم جماعات الاقليم و المعالم الاثرية والثقافية  والايكولوجية التي يزخر بها . 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Captcha loading...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!