كلميم :المجلس الاداري للوكالة الحضرية لكلميم واد نون  يعقد دورته الثانية عشرة

0

الصحراء سكوب: كلميم .محمد وحي 

انعقد يومه الاربعاء 26 فبراير 2020 بقاعة الاجتماعات بمقر ولاية كلميم وادنون المجلس الاداري للوكالة الحضرية لكلميم واد نون  في دورته الثانية عشرة تحت رئاسة مدير دعم التنمية المجالية بوزارة اعداد التراب الوطني والتعمير  والاسكان وسياسة المدينة  السيد احمد التباعي نيابة عن السيدة   نزهة بوشارب وزيرة اعداد التراب الوطني والتعمير  والاسكان وسياسة المدينة  .


واستعرض مدير الوكالة الحضرية السيد محمد ايت يوسف خلال هذا الاجتماع  الذي حضره الكاتب العام لولاية جهة كلميم واد نون والكاتب العام لعمالة سيدي افني،  حصيلة انجازات هذه المؤسسة برسم سنة 2019 في مجالات التخطيط العمراني والتدبير الحضري ومواكبة الاستثمار وكذا برنامج عملها برسم السنة الجارية .


واوضح  السيد المدير  ان الوكالة ستعمل في اطار هذا البرنامج على مواصلة جهودها لتحقيق تغطية شاملة لمجموع تراب الجهة بوثائق التعمير من خلال الاعلان    عن انطلاق دراسات جديدة وتحيين الوثائق التي انتهت مدة صلاحيتها ومتابعة الوثا ئق التي توجد في مرحلة الدراسة  وكذا متابعة ورش انجاز الدراسات المتعلقة بتصاميم اعادة الهيكلة والمخططات الهيكلية للاحياء والدواوير التي تعرف ضغطا ملحوظا  والتي تستدعي تدخلات ذات طابع استعجالي وذلك بتنسيق وتشاور مع جميع المتدخلين .
واختتمت اشغال هذه الدورة بمصادقة اعضاء المجلس الاداري على التقريرين الادبي والمالي وكذا على برنامج عمل الوكالة برسم سنة 2020 .


كما صادق اعضاء المجلس على توصية فريدة تتعلق باعفاء مستخدمي الوكالة الحضرية لكلميم واد نون من رسوم الخدمات المؤدى عنها في يخص مشاريعهم المتعلقة بالسكن .
وتفيذ المعطيات التي تم تقديمها خلال اشغال هذه الدورة بان نسبة التغطية بوثائق التعمير  بجهة كلميم واد نون تناهز  80 في المائة مقابل 61 في المائة خلال سنة 2014 .
وتتطلع الوكالة في اطار برامجها المستقبلية الى الرفع من وتيرة انجاز  وثائق التعمير من اجل تحقيق تغطية شاملة في افق السنوات القليلة المقبلةوذلك تماشيا مع التوجهات العامة الهادفة الى تحقيق تنمية مندمجة ومستدامة للمجالات الترابية  .

وحول التحديات التي تنتظر الوكالة الحضرية لكلميم يتحدث مدير دعم التنمية المجالية بوزارة اعداد التراب الوطني والتعمير.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Captcha loading...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!