كلميم..تسعة أحزاب سياسية تعلن تحالفها لتشكيل مكتب المجلس الجماعي والقطع مع التجارب السابقة في تدبير الشأن العام

0

الصحراء سكوب:

اعلنت تسعة أحزاب سياسية في كلميم تحالفها لتشكيل مكتب المجلس الجماعي، مستثنية حزب الاصالة والمعاصرة .

جاء ذلك في بلاغ مشترك للهيئات السياسية التسعة،توصلت جريدة “الصحراء سكوب” بنسخة منه،. ويتعلق الأمر بحزب التجمع الوطني للأحرار وحزب الاستقلال و وحزب التقدم والاشتراكية وحزب العدالة والتنمية وحزب الاتحاد الدستوري، وحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والحزب المغربي الحر، وحزب الديمقراطيين الجدد، وحزب الوحدة والديمقراطية.

وعلل البلاغ المشترك للهيئات السياسية التحالف بكونه يستحضر “انتظارات الناخبات والناخبين في كلميم الذين وضعوا ثقتهم فينا وحملونا مسؤولية التعبير عن هذه التطلعات وتنزيلها على أرض الواقع”.

واتفقت الهيئات السياسية التسعة، وفق بلاغها المشترك، على تشكيل هذا التحالف ليقطع مع التجارب السابقة في تدبير الشأن العام، ويعمل على بلورة رؤية جديدة في التعاطي مع قضايا الساكنة في إطار من النزاهة والاستقامة وتغليب المصلحة العامة، وكذا تمكين المواطنين والمواطنات من ملامسة تجربة تفتح الآفاق نحو مستقبل واعد”.

وشدد بلاغ الهيئات لسياسية التسعة على أنه “سيتم العمل بنفس جماعي من أجل أن تستعيد الممارسة الجماعية قوتها ومصداقيتها في إطار من المسؤولية والجدية، وفي الآن نفسه بلورة ميثاق شرف بين أعضائها يحدد لعلاقات بينهم ويشكل خارطة طريق للتنمية المنشودة”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.