كلميم.. تنظيم الأبواب المفتوحة حول مشروع دعم تعزيز التسامح والسلوك المدني والمواطنة في الوسط المدرسي

0

الصحراء سكوب:كلميم

تواصلت اليوم الاثنين 21 يونيو 2021 بكلميم، فعاليات الأبواب المفتوحة حول مشروع دعم تعزيز التسامح والسلوك المدني والمواطنة، والوقاية من السلوكات المشينة في الوسط المدرسي .
وتندرج هذه الفعاليات التي تحتضنه ثانوية محمد الخامس التأهيلية بالمديرية الإقليمية لكلميم في إطار الشراكة المبرمة بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي وصندوق الأمم المتحدة الإنمائي، والرابطة المحمدية للعلماء.
وبهذه المناسبة قدم الفريق المحلي المشروعة لمدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم وادنون الذي كان مرفوقا بالمدير الإقليمي لكلميم وفريق من الأكاديمية مجموعة من المعطيات الإحصائية والمؤشرات التربوية التي تترجم تحقيق أهداف هذا المشروع على صعيد الأندية التربوية بالمؤسسة بحضور الطاقم التربوي وثلة من جمعيات المجتمع المدني الشريكة والتلميذات والتلاميذ المنخرطين في تنزيل المشروع.


و أكد مدير الأكاديمية، في كلمة تفاعلية مع المتعلمات والمتعلمين، أن انخراط المؤسسات التعليمية بمختلف مديريات الجهة في هذا المشروع يندرج في سياق التوجيهات الاستراتيجية الوطنية التي تولي أهمية كبرى لتفعيل أدوار الحياة المدرسية في تناغم مع تنفيذ مقتضيات القانون الإطار 51.17 في المحور المتعلق بالارتقاء بجودة التربية والتكوين لا سيما المشروع رقم 10 الخاص بالارتقاء بالحياة المدرسية.


ونوه مدير الأكاديمية يتفاعل الأطر التربوية والإدارية والتلميذات والتلاميذ وأسرهم، وكذا جمعيات المجتمع المدني و انخراطهم ودعمهم لتكريس التسامح والسلوك المدني والمواطنة، والوقاية من السلوكات المشينة في الوسط المدرسي.
.
وتميزت الأبواب المفتوحة بتنظيم معرض يضم أروقة لمختلف أنشطة النوادي التربوية المنجزة من قبل التلميذات والتلاميذ وبتأطير ومواكبة من أساتذتهم بهذه المؤسسة.
وتوجت الزيارة بالاطلاع على تأهيل الفضاء الايكوثقافي وعلى التجارب المنجزة في فرز النفايات المنزلية بتعاون مع ساكنة الحي، وإعادة تدوير النفايات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.