مصرع قيادي عسكري في جبهة البوليساريو بنيران طائرة مسيّرة مغربية

0

الصحراء سكوب:

قتل قيادي عسكري كبير بجبهة البوليساريو في غارة شنّتها طائرة مسيّرة مغربية قرب الجدار الدفاعي الذي تقيمه القوات المسلحة الملكية.

وافادت مصادر،ان قائد سلاح الدرك في الجبهة”الداه البندير”الذي كان في مهمة عسكرية بمنطقة “روس إيرني بالتفاريتي” قتل بغارة شنتها طائرة مسيرة مغربية.بعد ساعات قليلة وعلى بعد نحو مئة كيلومتر من موقع الهجوم .

وكانت “وكالة الأنباء” الناطقة باسم البوليساريو قد نقلت بيان مقتل ” الداه البندير”  قبل ان تقوم بحذفه من موقعها مساء الأربعاء، دون أي تفسير.

وتعد هذه المرة الأولى،التي تنفذ فيها القوات المسلحة المغربية ضربة قاتلة بواسطة طائرة بدون طيار في الصراع الذي تخوضه منذ عقود ضد الجبهة الانفصالية.

من جانبه، قال منتدى “فار-ماروك”، وهو صفحة غير رسمية للقوات المسلحة المغربية على موقع “الفايسبوك”، إنه “بعد عملية استخبارتية وعسكرية دقيقة، قامت القوات المسلحة الملكية برصد وتتبع تحركات مشبوهة داخل المناطق العازلة لقياديين من بوليساريو، من بينهم زعيم التنظيم الإرهابي ومجموعة من كبار معاونيه”.

وأضافت الصفحة التي غالبا ما تتسم معلوماتها بالدقة إنه تم “استهداف التحرك، ما أسفر عن مقتل عدة عناصر قيادية، من ضمنهم قائد ما يسمى بالدرك في “التنظيم الإرهابي” ونجاة المدعو إبراهيم غالي”، الأمين العام لجبهة بوليساريو.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Captcha loading...

error: Content is protected !!