وزارة الصحة توقع اتفاقية مع “فايزر” و”بيونتك” للحصول على لقاحات “كورونا”

0

الصحراء سكوب:

وقع المغرب اتفاقية مع شركة “فايزر” الأمريكية” و شركة “بيونتك” الألمانية من أجل الحصول على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

وأعلنت المجموعتان الصيدليتان “فايزر” و”بيونتيك” في بيان مشترك لهما، اليوم الخميس، أنهما وقعتا اتفاقية مع وزارة الصحة المغربية لتزويدها بلقاح مضاد لفيروس كورونا، مؤكدتان أن تزويد المغرب ياللقاح سيكون خلال هذه السنة الجارية.

وقال علي البصري المدير الإقليمي لشمال إفريقيا والرئيس التنفيذي لمختبرات “Pfizer SA”: “نحن فخورون للغاية بالتعاون مع الحكومة المغربية بالنيابة عن شركة “Pfizer Laboratories “في المغرب، ونهنئ السلطات المغربية على جميع القرارات والتدابير التي اتخذتها لمكافحة جائحة كورونا”.

وأضاف ” نقوم بتعبئة مواردنا العلمية والتصنيعية، لصالح هدفنا المشترك ، وهو توفير لقاح “بيونتك” وفايزر” المضادان لفيروس كورونا لسكان المغرب”.

من جانبه، قال “شون ماريت” المدير التجاري لشركة “بيونتك”: “أود أن أشكر الحكومة المغربية على دعمها وثقتها في لقاحنا الذي نأمل أن يساعد في مواجهة هذا التهديد الوبائي العالمي، وهدفنا هو ضمان الإمداد العالمي بلقاح  مضاد لكورونا جيد وفعال لجزء كبير من السكان المحتاجين في جميع أنحاء العالم و في أسرع وقت ممكن “.

وتهدف شركتا “فايزر” وبيونتيك” إلى تصنيع ما مجموعه أكثر من 3 مليارات جرعة من لقاحهما المضاد لكورونا بحلول نهاية عام 2021، وتخططان لتوسيع منشآتهما في مواقع التصنيع، وتعزيز الشراكات مع الموردين والمصنعين الجدد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.